The health benefits of cold water therapy with an outdoor shower

الفوائد الصحية للعلاج بالماء البارد – خطوة جريئة

تم النشر في


يكشف استكشاف الاتجاه الصحي المتزايد الشعبية للعلاج بالمياه الباردة عن عدد لا يحصى من فوائد الصحة البدنية والعقلية. أصبح دمج هذه الممارسة في روتينك اليومي أكثر جاذبية مع الفخامة والراحة التي توفرها حمامات BOLD الخارجية. دعونا نتعمق في العلم الكامن وراء العلاج بالماء البارد ونكتشف كيف يمكن أن يغير نظام العافية اليومي الخاص بك.

فهم العلاج بالماء البارد

يتضمن العلاج البارد، أو العلاج بالتبريد، التعرض لدرجات حرارة باردة لتبريد أنسجة الجسم لأسباب علاجية. تشمل هذه الممارسة عدة طرق، بما في ذلك الاستحمام البارد، والذي يتضمن عادةً درجة حرارة الماء أقل من 60 درجة (15.5 درجة مئوية) لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق في المرة الواحدة. وقد تم ربط هذا التعرض بالعديد من الفوائد الصحية، بدءًا من تعزيز المناعة إلى تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهابات.

رجل رياضي يستمتع بدش خارجي جريء

فوائد الاستحمام البارد

يؤكد الدكتور شارون هام، جراح العظام مع تخصص فرعي في الطب الرياضي في جامعة كاليفورنيا للصحة، على فعالية الاستحمام البارد، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين ينشطون في الرياضة أو اللياقة البدنية. وتشير إلى أن "الاستحمام البارد هو وسيلة مناسبة لمحارب عطلة نهاية الأسبوع، أو الرياضيين الهواة، أو أي شخص يستمتع بممارسة التمارين الرياضية للحصول على بعض فوائد العلاج البارد بعد التمرين". فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية:

  • تعزيز المناعة : الانتقال من الاستحمام بالماء الساخن إلى الاستحمام البارد قد يحمي من الفيروسات. أظهرت الأبحاث في هولندا انخفاضًا ملحوظًا في التغيب عن العمل بسبب المرض بين أولئك الذين أخذوا حمامًا باردًا بشكل منتظم.
  • دعم الصحة العقلية : ثبت أن الاستحمام بالماء البارد يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق، ويحتمل أن يعزز الحالة المزاجية من خلال صدمة التعرض للبرد.
  • تعزيز الدورة الدموية : التعرض للبرد يضع الجسم في "وضع البقاء"، مما يزيد من تدفق الدم مما يساعد في تعافي العضلات وكفاءة الدورة الدموية بشكل عام - وهو مفيد لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب والأوعية الدموية.
  • زيادة التمثيل الغذائي: يمكن أن يؤدي جهد الجسم للبقاء دافئًا تحت الماء البارد إلى زيادة طفيفة في حرق السعرات الحرارية والتمثيل الغذائي.
  • الالتهاب وتخفيف الألم : يساعد انقباض الأوعية الدموية الطبيعي وتوسع الأوعية الناتج عن التعرض للبرد على التخلص من الالتهاب وتخفيف آلام العضلات بعد الأنشطة البدنية.

دمج الاستحمام البارد في روتينك

يوصي الدكتور هام بدمج الاستحمام البارد في روتينك، خاصة بعد المجهود البدني. للبدء: ابدأ بشرب الماء البارد لمدة 30 ثانية، ثم قم بزيادة المدة تدريجيًا إلى دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

قم بالتبديل بين الاستحمام بالماء الساخن والبارد، وهي طريقة غالبًا ما ينصح بها المدربون الرياضيون، والتي تتضمن حمامًا ساخنًا لمدة ثلاث دقائق يليه حمام بارد لمدة دقيقة واحدة، وتكرار هذا النمط ثلاث مرات والانتهاء بالاستحمام البارد.

اعتبارات السلامة

على الرغم من أن الاستحمام بالماء البارد آمن بشكل عام، إلا أنه قد لا يكون مناسبًا للجميع. يجب على الأفراد الذين يعانون من حالات مثل الشرى البارد أو أمراض القلب أو متلازمة رينود استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في العلاج بالاستحمام البارد.


يوفر العلاج بالماء البارد طريقة عملية وممتعة لتعزيز صحتك ورفاهيتك. احتضن البرد وحوّل روتينك اليومي إلى تجربة تجديد تنشط الجسم وتهدئ العقل.